الأخبار

30/12/2019
بيت الزكاة يعزز شراكته الخيرية مع بنك بوبيان لتحقيق أعلى عائد على ودائع الصدقة الجارية

استقبلت السيدة كوثر عبدالعزيز المسلم مدير عام بيت الزكاة بالإنابة صباح الأحد الموافق 29/12/2019م، بمقر البيت الرئيس بجنوب السرة وفد مجموعة بنك بوبيان المصرفية المكون من السيد/طلال النصف ـ مدير عام المصرفية الخاصة والسيدة/ هديل السابج ـ مدير أول علاقات عملاء المصرفية الخاصة وحضر اللقاء من بيت الزكاة السيد/ عبدالمحسن أحمد الكندري نائب المدير العام للشئون المالية والإدارية والسيد/ فهد العازمي مدير مكتب الاستثمار والسيدة/بثينة الصالح مراقب الاستثمار.
وصرحت المسلم أن بيت الزكاة يسعى لتحقيق مستويات طموحة من الاستقرار في الإيرادات وضمان استدامتها من خلال ضمان أعلى عوائد لمشروع الصدقة الجارية الذي يتم فيه حبس أصل الأموال والانفاق من ريعها في أعمال الخير والبر العام، وذلك بناءً على شروط المتبرعين الكرام.

وأشادت المسلم بالدور الرائد لمجموعة بنك بوبيان المصرفية في دعم وتعزيز الشراكة الخيرية مع بيت الزكاة، موجهة الشكر للمجموعة على حرصها الدائم على التواصل مع بيت الزكاة وعلى تقديم هذا الدعم وغيره من التبرعات المباركة، مشيرة إلى أن لبوبيان العديد من المبادرات الاجتماعية المميزة ويدعم العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة لمختلف شرائح المجتمع، متمنية للمجموعة وللقائمين عليها مزيداً من التقدم والازدهار والنماء.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الصدقة الجارية في بيت الزكاة أنشئ عام 1985م، ويقوم على استقطاب تبرعات المحسنين، سواء منها العينية كالوصايا والأثلاث والهبات أو النقدية، ليقوم بيت الزكاة نيابةً عنهم بحبس الأصول وتنميتها بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ليبقى رأس المال الذي تم التبرع به مستمراً بشكل دائم إلى ما شاء الله تعالى، حيث يقوم بالإنفاق على المشاريع الخيرية المختلفة من العوائد المحققة. ويهدف المشروع إلى توفير الموارد المالية المستدامة لسد الحاجات الأساسية للأسر المحتاجة داخل الكويت، فضلاً عن تنفيذ شروط عموم المتبرعين.

وأشارت المسلم إلى أن كافة أعمال بيت الزكاة الخيرية تخضع لمستويات متعددة من الرقابة المالية والإدارية، ولا يتم تحميل التبرعات لأي مصروفات تشغيلية، حيث يراعي البيت إيصال التبرعات كاملة إلى الجهات المستفيدة، فيما يتم تحميل المصروفات الإدارية والتشغيلية على ميزانية الدولة وفق ضوابط ولوائح بيت الزكاة كجهة حكومية مستقلة.

وختاماً دعت المسلم عموم المتبرعين لتقديم مساهماتهم الخيرية لصالح مشروع الصدقة الجارية الذي يخلد لهم ذكرى الخير وينمي لهم الحسنات إلى ما شاء الله تعالى، سائلة المولى عز وجل أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ومزيدٍ من التقدم والازدهار في ظل رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.


  • Zakat House Zakat House

.... نسعد بتواصلكم معنا
العنوان

المقر الرئيسي : دولة الكويت - الشهداء - قطعة 7 - منطقة الوزارات - ص.ب 23865 الصفاة 13099

الهواتف

البدالة : 22240225 22240225
خدمة الرد الشرعي : 2224181422241814
احتساب زكاة الأسهم : 22241992 22241992

خدمة الواتساب

94443366 94443366 :للمتبرعين

رأيك يهمنا

نحن هنا عندما تحتاج لنا. يمكنك دائما مراسلتنا لأي استفسار أو اقتراح أو ملاحظة

.... روابط سريعة





خريطة الموقع سياسة الموقع
2020 جميع الحقوق محفوظة لموقع بيت الزكاة - الكويت
2020 جميع الحقوق محفوظة لموقع بيت الزكاة --الكويت