26/11/2019
الوفد الأممي أشاد بدور بيت الزكاة في دعم المشاريع الإنسانية حول العالم العتيبي استقبل "كليمينتس" نائب المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

استقبل المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي بمقر البيت بجنوب السرة نائب المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين كيللي كليمينتس والوفد المرافق لها الذي ضم كلاً من كبير المستشارين ممثل المفوضية لدى مجلس التعاون خالد خليفة ورئيس مكتب المفوضية لدى دوله الكويت د. سامر حدادين ورئيس مكتب القطاع الخاص في دولة الكويت نادر النقيب.

كما حضر اللقاء من جانب بيت الزكاة نائب المدير العام للشئون المالية والإدارية عبد المحسن أحمد الكندري ونائب المدير العام للخدمات الاجتماعية بالإنابة عادل خالد الجري.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البيت والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، واستعرض الوفد الزائر عدداً من المشاريع التي تنفذها المفوضية لصالح اللاجئين في المنطقة ومدى امكانية دعمها من قبل بيت الزكاة.

من جانبه رحب المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي بزيارة الوفد، وأشاد بالجهود التي تبذلها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في سبيل تحسين الأوضاع المعيشية للاجئين حول العالم وخدماتها في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والإغاثة العاجلة ومشاريع البنية التحتية وتحسين مستوى المعيشة في مخيمات اللجوء.

وأعرب العتيبي عن استعداد بيت الزكاة التام وتوافقًا مع توجيهات قائد العمل الانسانى سيدى صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لبحث تطوير التعاون المشترك، وأوضح العتيبي أن البيت لا يألو جهداً في دعم الجهود الإنسانية التي تخدم اللاجئين في أي مكان، وفقاً للوائح والنظم .

كما قدم العتيببي درعاً تذكارياً لنائب المفوض السامي لشؤون اللاجئين كيلي كليمينتس تقديراً للجهود التي تبذلها في المجال الإنساني ودعم قضايا اللاجئين حول العالم.

من جانبها أثنت نائب المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين على حفاوة الاستقبال التي حظيت بها والوفد المرافق لها من قبل المسئولين في بيت الزكاة، وأشادت بدور "البيت" كمؤسسة رائدة في مجال العمل الإنساني الكويتي، وثمنت جهوده الكبيرة في دعم المشاريع الإنسانية والإغاثية حول العالم، بما يتطابق ورسالة بيت الزكاة السامية ودوره الريادي في مجال العمل الخيري والإنساني.