12/11/2019
جمعية الأندلس والرقعي التعاونية قدمت زكاتها السنوية لبيت الزكاة

استقبلت نائب المدير العام للموارد والإعلام في بيت الزكاة كوثر عبدالعزيز المسلم وفداً من جمعية الأندلس والرقعي التعاونية ضم كلا من رئيس مجلس الإدارة / محمد علي ناصر الشريفي، ورئيس لجنة المشتريات / عامر هزاع الهجر حيث قاموا بتسليم نائب المدير العام شيكاً عن زكاة الجمعية بمبلغ (73,435.553 د.ك)، وقد حضر مراسم التسليم مراقب المراكز الايرادية  ورئيس قسم خدمة الشركات عماد جاسم الصقر الزايد.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة محمد الشريفي  بدور بيت الزكاة الخيري والإنساني على المستوى المحلي والدولي، وما يقوم به من جهود كبيرة شهد الجميع بها سواء مشاريع خيرية أو مساعدات إنسانية وإغاثية ، فما تطأ قدماك دولة من دولة العالم إلا وتجد فيها بصمة كويتية تدل على كرمه وأخلاقه وحبه لكل عمل خيري وإنساني يساعد في رفع المعاناة وتوفير الحياة الكريمة لكل الناس.

وأهاب الشريفي بجميع الجمعيات والشركات أن تقدم زكاتها وصدقاتها إلى  بيت الزكاة كجهة حكومية موثوقة ومعتمدة ولديها جهاز رقابي يؤكد أن تلك المساهمات في أيد أمينة ، وأكد لمسئولي البيت أنه يجب أن تكون الأولوية في تقديم المساعدات لأبناء منطقتي الاندلس والرقعي وفق ضوابط صرف ولوائح بيت الزكاة من مستحقين الزكاة ممن عليهم قضايا ضبط واحضار، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع الخيرية التي تخدم أهالي المنطقتين.

من جانبها شكرت نائب المدير العام كوثر المسلم رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الاندلس والرقعي على دعمهم السنوي لبيت الزكاة مما يساهم في قيامه بواجباته تجاه المستحقين والإفراج عن الغارمين وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وأضافت أن البيت يعطي الأولوية في تنفيذ المشاريع المحلية داخل دولة الكويت، أملاً في الوصول إلى جميع الأسر الفقيرة والمتعففة، حتى لا يكون هناك محتاجا أو غارما على تراب هذه الأرض الطيبة.

وأشارت المسلم أن جميع أموال الزكاة والصدقات يتم صرفها داخل دولة الكويت، إلا أن بعض المتبرعين يشترط أن توجه تبرعاتهم لتنفيذ بعض المشاريع في الخارج وهو ما يتم توجيهه للإنفاق الخارجي.

وفي ختام اللقاء كرمت المسلم وفد الجمعية بدرع وشهادة شكر وتقدير على ثقتهم ومساهمتهم ودعمهم المستمر لبيت الزكاة ومشاريعه الخيرية.