15/10/2019
الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع بيت الزكاة لتسهيل العمل الخيري عبدالمعطي : نسعى للتطوير لكي تظل الكويت في صدارة العمل الخيري والإنساني

صرح مدير مركز نظم المعلومات في بيت الزكاة / محمد يوسف عبدالمعطي – أن خدمات الموقع الإلكتروني لبيت الزكاة متعددة وتخدم كافة عملاء البيت من متبرعين ومتلقي المساعدات بأنواعها وكذلك عموم الجمهور الكريم، حيث يقدم الموقع خدمات التبرع بمشاريع البيت المحلية والخارجية والحملات العاجلة والإغاثية، كما يُتيح للمتبرع متابعة تبرعاته واستقطاعاته والأيتام وطلبة العلم والمشاريع التي تبرع لها.

وأشار إلى أنه يتيح لراغبي الحصول على المساعدات الاجتماعية تقديم طلب المساعدة عبر الموقع، والاستفسار ومتابعة حالة الطلب واستكمال باقي الأوراق، وتوفر هذه الخدمة الالكترونية عبر الموقع السهولة والخصوصية خاصة للأسر المتعففة، كما يقدم  الموقع خدمة للدارسين وطلبة العلم والمهتمين بشئون الزكاة من خلال المركز العلمي الذي يهتم بنشر جميع الأبحاث والدراسات والندوات والمؤتمرات والإصدارات الخاصة بالزكاة.

وأضاف أنه يمكن لطالبي الفتاوى الفقهية والشرعية في مجال الزكاة إرسال استفساراتهم الشرعية المتعقلة بالزكاة التي يتم الإجابة عليها من قبل الهيئة الشرعية لبيت الزكاة .

وأضاف أن الموقع الإلكتروني قد ساهم بشكل كبير عبر خدمات التبرع المتعددة في زيادة متحصلات التبرعات والزكوات التي يتم صرفها بمصارفها الشرعية.

 وأكد عبدالمعطي – أن مركز المعلومات ببيت الزكاة يقوم بتطبيق أحدث التقنيات والأنظمة الحديثة في مجال المعلوماتية وأهمها تطبيق البيت علي أجهزة الهواتف الذكية بأنواعها حيث يتم تطويره وتحديثه باستمرار ويمكن تحميله إما بالدخول علي الموقع الالكتروني وتحميله أو عن طريق الانترنت ، ويمكن لزوار الموقع معرفة مواقع أفرع ومراكز البيت المنتشرة في جميع مناطق الكويت وأقربها لهم عن طريق خدمة Google map  .  

وفي نهاية حديثه أهاب عبدالمعطي – بجميع المواطنين والمقيمين للدخول على الموقع الإلكتروني www.zakathouse.org.kw  والاطلاع على أهم خدمات وأنشطة ومشاريع بيت الزكاة وكذلك تطبيق البيت علي الهواتف الذكية https://play.google.com/store/apps/details?id=air.zakathouse   ، والتفاعل مع الخدمات الآلية الكثيرة بما يناسبهم.

داعين الله أن يديم على الكويت أميرا وحكومة وشعبا نعمة الأمن والأمان ، وأن تظل الكويت في صدارة العمل الخيري والإنساني .