الأخبار


03/07/2019
اجتماع مجلس إدارة بيت الزكاة

عقد مجلس إدارة بيت الزكاة اجتماعاً في يوم الأحد الموافق: 30/6/2019 برئاسة السيد/ فهد علي زايد الشعلة وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية "رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة "، حيث رحب  معالي الوزير بالسادة أعضاء المجلس الموقر وأثنى على جهودهم في النهوض بمسيرة بيت الزكاة الخيرية.

واستعرض المجلس تقرير مؤشرات الأداء وسير العمل في قطاعات البيت المختلفة خلال الربع الأول من عام 2019 ، واحصائيات المستفيدين من مساعدات وأنشطة البيت ، واتخذ المجلس حيالها التوصيات والقرارات اللازمة .

واستعرض المجلس التقارير والمذكرات المرفوعة من اللجان المنبثقة عن المجلس حول نتائج أعمالها واتخذ حيالها القرارات والتوصيات اللازمة، كما تم استعراض التقرير السنوي عن نتائج متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية التشغيلية لعام 2018/2019 م ، ومؤشرات الأداء في تنفيذ الخطة .

كما استعرض المجلس التقرير الختامي ونتائج أعمال اللجنة التي أوصى المجلس بتشكيلها لإعادة النظر في صياغة لوائح وأنظمة البيت الزكاة لتنسجم مع المستجدات والمتطلبات التشريعية وتحديث لوائح العمل المالية والادارية في البيت  بما يتوافق مع أسس ومعايير ومتطلبات الحوكمة المؤسسية والنظام الوظيفي الجديد لبيت الزكاة ، وقد اعتمد المجلس اللوائح المذكورة .

وفي الختام وجه مجلس إدارة بيت الزكاة الشكر والتقدير إلى المحسنين الكرام والجهات الداعمة على تبرعاتهم ودعمهم لتمكين البيت من مواصلة مسيرته الخيرية والانسانية في المجتمع، مثنياً على إدارة بيت الزكاة والجهود المخلصة لعموم موظفيه، وتمنى للجميع المزيد من التوفيق والنجاح.