الأخبار


12/05/2019
استعداداً لاستقبال الموسم الرمضاني

المراكز الإيرادية لبيت الزكاة عقدت ملتقاها السنوي

 

نظم قسم تبرعات المراكز الإيرادية في بيت الزكاة بمقر البيت بجنوب السرة الملتقى السنوي لموظفي المراكز الإيرادية والمكلفين بالعمل خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس قسم تبرعات المراكز الإيرادية رائد الشايجي في تصريح له: أن الملتقى يهدف إلى مناقشة أهداف وخطة عمل المراكز الإيرادية خلال شهر رمضان الكريم، وإبراز الدور الهام الذي يلعبه موظفو المراكز الإيرادية في استقبال جمهور المراجعين والمتبرعين الكرام، ويمثل الملتقى كذلك فرصة للحوار بين موظفي المراكز الإيرادية وبقية مسئولي وموظفي البيت من الإدارات المختلفة التي حضر ت الملتقى، كما يعد الملتقى بمثابة إعلان لانطلاق الموسم "الإيرادي" السنوي الذي يبدأ في شهر رمضان المبارك.

 

من جهته استعرض مدير إدارة تنمية الموارد نايف الجيماز الخدمات الإلكترونية التي تم استحداثها لخدمة المتبرعين كالاستفسار واحتساب زكاة الأسهم، وكذلك تخصيص أرقام  هواتف ساخنة للرد على استفسارات المتبرعين.

 

كما قدم د. خالد الأطرش محاضرة بعنوان (العاملون في حقب التبرعات) حث فيها العاملين في المراكز الإيرادية على استشعار الدور الهام الذي يقومون به في خدمة فريضة الزكاة، كما حثهم على اكتساب مهارات التسويق الفعال لتقديم المشاريع الخيرية والإنسانية لبيت الزكاة لجمهور المتبرعين الكرام في أسهل وأبسط صورة.

واستعرض قسم تبرعات المراكز الإيرادية  كذلك إنجازاته من خلال عرض مبالغ التبرعات وعدد عمليات التبرع في المراكز الايرادية وصالات المحسنين وكذلك في "بوثات" المجمعات التجارية.

وتحدث رئيس قسم الأيتام عبدالرحمن التركيت ممثلا عن إدارة النشاط الخارجي عن المشاريع التي ينفذها البيت بشكل موجز ، وعدد الأيتام الذين يكفلهم بيت الزكاة ، وأوضح التركيت أن إدارة النشاط الخارجي خصصت أرقام هواتف للرد على استفسارات المتبرعين في المراكز الايرادية.

 

وفي كلمة ألقاها مدير المكتب الشرعي جابر الصويلح تحدث فيها عن  أهمية الشهر الكريم والدور الكبير الذي تلعبه المراكز الايرادية في حسن استقبال الجمهور الكريم وتحصيل تبرعاتهم وزكاتهم , وشدد على عدة ملاحظات وأحكام شرعية بخصوص أنواع التبرعات يجب على العاملين في المراكز الإيرادية مراعاتها، واستعرض كذلك كيفية الرد على أبرز الأسئلة التي يتلقاها العاملون في المراكز, كما نوه بانه تم تخصيص ارقام هواتف نقاله للرد على استفسارات المتبرعين الشرعية بشكل سريع خلال ساعات العمل .

 

كما تم تلقي عدد من  أسئلة واستفسارات الحضور من ممثلي الإدارات المختلفة قام بالرد عليها عدد من المسئولين في إدراة تنمية الموارد وقسم تبرعات المراكز الإيرادية.

 

وفي نهاية الملتقى شكر رئيس قسم تبرعات المراكز الإيرادية رائد الشايجي الحضور من موظفي القسم  وممثلي الإدارات المختلفة واعداً بموسم إيرادي متميز بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بثقة المتبرعين الكرام الراسخة في أداء بيت الزكاة.