الأخبار


13/03/2019
بيت الزكاة انتهى من تنفيذ " مشروع الأمل " ، ومشروع " خلهم يرمضون ويانا " بالإفراج عن 6317 شخصاً

أعلن مدير عام بيت الزكاة محمد فلاح العتيبي  أن "البيت" انتهى من تنفيذ " مشروع الأمل " الذي أسفر عن سداد مديونيات ورفع الضبط والإحضار عن المواطنين المطلوبين على ذمة قضايا مالية .

وأوضح العتيبي: إن " مشروع الأمل " أتى استكمالا لحملة " خلهم يرمضون ويانا " التي أطلقها البيت في رمضان من العام الماضي بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف والمتبرعين الكرام وإدارة تنفيذ الأحكام في وزارة العدل.

وأضاف : وبذلك يصل عدد الحالات التي استفادت من الحملتين 6317 شخصا ممن لم تتجاوز مديونياتهم 3 آلاف دينار ، وبلغ إجمالي ما تم تسديده من مديونياتهم  6,425,692 د.ك ( ستة ملايين وأربعمائة وخمسة وعشرون ألفاً وستمائة واثنان وتسعون ديناراً كويتياً)  .

وقال العتيبي: بهذه المناسبة يتقدم بيت الزكاة بخالص الشكر والتقدير لوزارة العدل لتعاونها في تنفيذ الحملتين وتذليل العقبات وإنهاء الإجراءات القانونية للمطلوبين ممن شملتهم الحملة ، كما يتقدم البيت بالشكر لكل الداعمين للحملة وعلى رأسهم الأمانة العامة للأوقاف وجمهور المتبرعين الكرام .

واختتم العتيبي تصريحه قائلا : إن بيت الزكاة وانطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية داخل المجتمع ودوره الرئيس في تأصيل قيم التكافل وتحقيق الأمان المجتمعي، فإنه يسعى دوما لتبني مثل هذه الحملات التي تعود بالخير والمرحمة على الأسرة والمجتمع الكويتي، ويدعو جمهور المحسنين الكرام لمد يد العون والمشاركة في هذه الحملات حماية لأركان الأسر الكويتية من الإنهيار ، وتقوية لوشائج المحبة والترابط بين جميع طبقات المجتمع .