الأخبار


06/03/2019
بيت الزكاة يحصل على ( الرخصة الدولية للمسئولية المجتمعية )

بعد أن حاز على شهادة الجودة في مجال الأعمال الإدارية وأمن وسرية المعلومات وسلامة الأغذية

 

صرح رئيس قسم التدريب في بيت الزكاة سامي علي العلي  أن بيت الزكاة وانطلاق من دوره الريادي في  إبراز وجه الكويت الحضاري في مجال الأعمال الخيرية ، والعمل على تحسين أوضاع الأسر المستحقة للمساعدة ، لم يغفل جانب المسئولية المجتمعية ودوره في تحقيق صور التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع لزيادة الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع  ، لذا فقد سعى البيت  للحصول على ( الرخصة الدولية للمسئولية المجتمعية – ISA LICENSE ) و المعتمدة من الأكاديمية الدولية للمسئولية الاجتماعية  -الشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية و برنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة .

وأضاف العلي – أن بيت الزكاة كان سباقا في الحصول على العديد من الشهادات في مجالات عديدة منها: نظام الجودة الإدارية 9001 ومواصفة أمن وسرية المعلومات 27001 ونظام سلامة الأغذية ، كما حصل البيت على جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية على مستوى الجهات الحكومية ، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الشفافية من مملكة البحرين .

ويظل بيت الزكاة يسعى دائما لمواكبة التطور في جميع المجالات التكنولوجية والإدارية لكي تكون أعماله وأنشطته متناغمة ومتوافقة مع التقدم السريع في جميع مناحي الحياة ، ولكي يظل في موقع الريادة وقبلة كل المهتمين بالعمل الخيري والإنساني ، ومصدرا لنقل الخبرة والتجربة لكل العاملين في مجال الأنشطة الخيرية . وأضاف العلي – إنه تم تقديم البرنامج من خلال عدد من محاضرين الحاصلين على الشهادات الدولية والمعتمدين من قبل المنظمات الدولية ، الذين  حاضروا عن مفهوم المسئولية و مواصفة المسئولية المجتمعية  آيزو 26000 ، واعن أخلاقيات مدونات السلوك ، و مؤشرات تقارير أداء الخطط التنموية  و تجربة المدن الصحية ، و تصميم و إعداد التقارير .

وأشار العلي – أنه قد تم منح بيت الزكاة الرخصة الدولية للمسئولية المجتمعية ISA LICENSE   من قبل معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي ، في حفل أقيم بفندق راديسون بلو . وفي نهاية حديثة شكر العلي – القائمين على المعهد للجهد الذي بذلوه لتأهيل موظفي بيت الزكاة للحصول على هذه الرخصة المعتمدة ، والتي تسجل ضمن إنجازات بيت الزكاة .