الأخبار


31/01/2019
بيت الزكاة يهنئ الأمير بذكرى توليه مقاليد الحكم

العتيبي: دمت أميراً للحكمة ... وقائداً الإنسانية 

هنأ المدير العام لبيت الزكاة محمد فلاح العتيبي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – بمناسبة الذكرى الثلاثة عشر على تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.

وقال العتيبي في تصريح بهذه المناسبة: " بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع العاملين في بيت الزكاة الكويتي اتقدم إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد - حفظه الله ورعاه - بأسمى آيات التهاني والتبريكات متمنياً لسموه دوام الصحة والعافية ولوطننا الحبيب مزيداً من الرفعة والازدهار في ظل قيادته الحكيمة".

وأضاف العتيبي: " أقول لسمو الأمير دمت أميراً للحكمة وقائداً للإنسانية، فقد استطعت خلال السنوات الماضية - بفضل الله سبحانه وتعالى-  ثم بفضل حنكتكم السياسية التي صقلتها سنوات العمل السياسي والدبلوماسي الطويلة أن تقود سفينة الوطن نحو شواطئ الأمان والاستقرار والرخاء.

واشار العتيبي إلى أن سمو الأمير استطاع ترسيخ علاقات طيبة مع جميع دول العالم، ورفع اسم الكويت عالياً في المحافل الدولية بفضل الدبلوماسية الكويتية المتميزة على المستويين الإقليمي والدولي ، والتي أرسى سموه معالمها منذ أن كان وزيراً للخارجية.

واستطرد: "وفي عهد سمو الأمير – حفظه الله ورعاه - امتدت أيادي الكويت البيضاء حتى وصلت إلى شتى أرجاء المعمورة تمسح دمعة الأيتام وتغيث الشعوب المنكوبة من ضحايا الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية حتى توجت تلك الجهود وذلك الحضور العالمي لسمو الأمير ولدولة الكويت بتكريم مستحق من هيئة الأمم المتحدة وتسمية سموه ب (قائد العمل الإنساني) واعتبار الكويت (مركزاً للعمل الإنساني)".

وختم العتيبي: "ونحن على الدوام في بيت الزكاة نستلهم الرؤى ونهتدى سبل الخير بالسير على خطى سمو الأمير - حفظه الله ورعاه – ونعمل بفضل توجيهاته السامية للحفاظ على مكانة الكويت المتميزة في مجال العمل الخيري والإنساني ومد يد العون لكل محتاج دون أدنى تمييز".