الأخبار


30/01/2019
الجيماز: بيت الزكاة يوفر العديد من قنوات التحصيل تناسب جميع المحسنين

يعمل بيت الزكاة باستمرار على مساعدة المحسنين على إخراج زكاتهم وصدقاتهم في سهولة ويسر؛ لإيصالها بالنيابة عنهم إلى المستحقين، ومن هذا المنطلق صرح مدير إدارة تنمية الموارد في بيت الزكاة السيد/ نايف شايع الجيماز أن جهود البيت أثمرت بإيجاد قنوات تحصيل تناسب جميع المحسنين، وتوفر عليهم وقتهم وجهدهم، وتأتي في مقدمتها صالات المتبرعين الأربعة في مقر بيت الزكاة الرئيسي وأفرعه في كلا من منطقة سلوى والجهراء وإشبيلية وكذلك والمراكز الإيرادية الموجودة في مختلف مناطق الكويت، والبالغ عددها 26 مركزاً، بالقرب من الجمعيات التعاونية، حيث يتم العمل في المراكز والصالات على فترتين من الأحد إلى الخميس من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الساعة الثامنة مساءً، وفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً . بالإضافة إلى تواجد بوثات بيت الزكاة في مجمعي 360 والأفنيوز طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 ليلاً.

 

وبيّن الجيماز أنه تم تزويد المراكز بكل ما يلزم من وسائل التقنية الحديثة للقيام بالأعمال المنوطة بها، بإشراف طاقم إداري مؤهل يباشر عملية التنفيذ. ومن الخدمات الخيرية التي تقدمها تلك المراكز؛ احتساب وزن الذهب واحتساب زكاته، وتزويد المتبرعين بإصدارات البيت، وتسلم التبرعات النقدية المساهمة في مشاريع البيت داخل وخارج الكويت، وعمل الاستقطاعات الشهرية لذلك، واحتساب زكاة أسهم الشركات وتسلمها لإنفاقها في مصارفها الشرعية كما حددها الشرع.

 وأشار الجيماز إلى أن من قنوات التحصيل الميسرة التي وفرها بيت الزكاة للمحسنين خدمة التحصيل السريع من خلال الواتس أب على الرقم 94443366، حيث يقوم موظف التحصيل بالتوجه لمقابلة المحسن الكريم في الوقت الذي يناسبه من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً لتسلم زكواته وصدقاته، إما نقداً وإما عن طريق الشيك وإما عن طريق جهاز (الكي نت) المتوفر مع موظف التحصيل. كما تسهل خدمة الواتس أب بالحصول على ردود لكافة استفساراته من قبل الموظفين المختصين.

وتطرق الجيماز إلى أن البيت قام باستحداث سلسلة من قنوات التحصيل الإلكترونية وفق أفضل الأساليب التكنولوجية، كالتبرع من خلال الرسائل النصية القصيرة (SMS)؛ والتي حظيت بتجاوب واسع وإقبال جماهيري كبير، ويستطيع المتبرع المساهمة في المشاريع من خلال اختيار رمز المشروع وفئة التبرع الخاصة به وإرسال رسالة نصية إلى أرقام الخدمة الخاصة بكل شركة (شركة زين  : رقم خدمة التبرع 99991 - شركة فيفا للاتصالات : رقم خدمة التبرع 55244 - شركه اوريدو للاتصالات :رقم خدمه التبرع 1554)

 

 وأوضح الجيماز إمكانية المساهمة في مشاريع البيت من خلال تصفح موقع بيت الزكاة على شبكة الإنترنت، كما يمكنه احتساب الزكاة بجميع أنواعها من خلال تصفح موقع بيت الزكاة على شبكة الإنترنت وعنوانه  www.zakathouse.org.kw  أو من خلال خدمة تطبيق og money على الأجهزة الذكية.

 وأضاف الجيماز أن بإمكان السادة عملاء بيت التمويل الكويتي إيصال زكواتهم لبيت الزكاة من خلال خدمة ألو بيتك الهاتفية على رقم (1803333)، كما يمكن لمن يرغب بالتبرع بإحدى مشاريع بيت الزكاة  أن يقوم  بزيارة البنوك أو استخدام التحويلات المالية عن طريق شبكة الإنترنت  لصالح مشاريع بيت الزكاة في بيت التمويل الكويتي.

 وفي ختام تصريحه شكر الجيماز المحسنين على جهودهم الخيرة، ودعاهم إلى الاستفادة والاطلاع على مشاريع البيت في تطبيق بيت الزكاة على الأجهزة الذكية، أو زيارة أحد فروع بيت الزكاة أو مراكزه الإيرادية للاطلاع على خدمات البيت المتنوعة في مجال خدمة فريضة الزكاة والعمل الخيري.