الأخبار


12/11/2018
بيت الزكاة: 6 آلاف أسرة استفادت من مشروع التبرعات العينة والمواد التموينية

  صرح مدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية السيد /موسى محمد الجمعة إن بيت الزكاة يسعى دوماً لتقديم خدمات متميزة للمستحقين من خلال التطوير المستمر لجميع المشاريع المحلية مثل ولائم الإفطار, حقيبة الطالب, المواد التموينية وصولاً للأجهزة الكهربائية والملابس.

    ومن هذا المنطلق أشار الجمعة بإن مشروع التبرعات العينية للمواد التموينية أحد أهم المشاريع الحيوية التي ينفذها البيت شهرياً، وقد بلغ عدد المستفيدين من التبرعات العينية خلال الفترة من أبريل حتى أغسطس 2018 (6,416) أسرة بتكلفة قدرها (935,940) دينار كويتي تصرف لها هذه المواد شهرياً وذلك بموجب بطاقات التموين المخصصة لتنظيم صرف المواد التموينية والعينية لتلك الاسر.  

  وقال الجمعة أن البيت قام بإبرام عدد ست اتفاقيات تعاون مع عدد من الجمعيات (الأندلس والرقعي -  الجهراء -  الصليبية - النعيم - جليب الشيوخ - سعد العبد الله) لصرف التموين لحالات بيت الزكاة والتي لها بطاقة تموينية صالحة من بيت الزكاة وينطبق عليها شروط وزارة التجارة والصناعة في صرف التموين توفيراً لوقتها وتخفيف مصاريف التنقل . كما قال أنه تنفيذاً لاتفاقية مصرف الإطعام مع الأمانة العامة للأوقاف فقد تم ابرام اتفاقية تعاون مع جمعية الروضة وحولي التعاونية لصرف تموين لأسر الأمانة ممن تنطبق عليهم شروط بيت الزكاة بنظام الكوبونات.    وذكر الجمعة أن مخازن التبرعات العينية قامت بتوزيع (800) طن مواد غذائية اشتملت على أصناف مختلفة (أرز - سكر - زيت - حليب بودرة - دجاج - معجون طماطم – تمر - ذبائح - عدس – بالإضافة للأصناف ألاخرى).

يصاحبها توزيع ملابس ومستلزمات اخرى بواقع (37,000 قطعة) إضافةً إلى توزيع عدد 417 من الاجهزة المنزلية الاساسية المتنوعة واهمها المكيفات, ثلاجات, برادات ماء, غسالات و افران الطبخ..     وفي ختام تصريحه وجه موسى الجمعة خالص الشكر والتقدير للمتبرعين الكرام وخص بالذكر ورثة المرحوم بدر شيخان الفارسي، والسيد سعود عبدالعزيز الحداد والسيدة أريج العبدالهادي لدعمهم المستمر لمشروع التبرعات العينية سائلاً المولة عز وجل أن يجعل عملهم هذا في ميزان حسناتهم.