الأخبار


28/10/2018
"بيت الزكاة" استقبل وفد المشيخة الإسلامية من جمهورية الجبل الأسود ووفد من الجمعية الاسلامية بمملكة البحرين

استقبل بيت الزكاة في مقره الرئيسي بجنوب السرة وفد المشيخة الإسلامية من جمهورية الجبل الأسود برئاسة السيد عمر كايوشاي - نائب رئيس المشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود، والسيد / اياد المفالحة- مساعد مدير العلاقات العامة بالمشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود، والسيد أحمد الفهد – من الأمانة العامة للأوقاف. كما استقبل وفد من الجمعية الإسلامية بمملكة البحرين برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور/ عبداللطيف آل محمود  ـ رئيس مجلس الإدارة الجمعية الاسلامية بمملكة البحرين،  والسيد عبدالله الكوهجي  ـ الأمين المالي للجمعية الاسلامية بمملكة البحرين، والسيد أحمد آل محمود  ـ  مدير عام الجمعية الاسلامية بمملكة البحرين.

   وكان في استقبال الوفدان الزائران مدير عام بيت الزكاة السيد/ محمد فلاح العتيبي ومدير إدارة النشاط الخارجي السيد/ عادل خالد الجري، الذين رحبوا بالوفود الزائرة، وقاموا باطلاعهم على أنشطة ومشاريع بيت الزكاة الخيرية محلياً وخارجياً، ودوره في خدمة فريضة الزكاة وتفعيل دورها في المجتمعات.

   وبهذه المناسبة أشاد نائب رئيس المشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود ورئيس وفد الجمعية الاسلامية في مملكة البحرين بما وجدوه من تجربة متميزة وفريدة في العمل الخيري الذي يقوم به بيت الزكاة، وبما لمسه من مشروعات وأنشطة متنوعة للبيت، خاصة التطور الإداري والتكنولوجي المستخدم في بيت الزكاة، والذي جعله من المؤسسات الرائدة في العمل الخيري على المستوى العالمي وكانت له بصمة كبيرة في العديد من دول العالمين العربي والإسلامي.

   وتهدف زيارة وفد جمهورية الجبل الأسود للبيت للتعرف على خدماته ومشاريعه المختلفة، وإمكانية الاستفادة من تجربة البيت وتدعيم أواصر التعاون المشتركة في مجال العمل الخيري. وبحث امكانية تنفيذ مشاريع لبيت الزكاة في جمهورية الجبل الأسود.

   ومن ناحية أخرى بحث وفد الجمعية الإسلامية في مملكة البحرين سبل التعاون بين الجهتين في مجال العمل الخيري والإنساني، وسبل الارتقاء به بما يخدم الفرد في مجتمعه ويصنع منه عضواً فاعلاً.

 

    وفي ختام الزيارة أثنى رؤساء الوفود على مدير عام بيت الزكاة والعاملين فيه على حفاوة استقبالهم وحسن ضيافتهم، كما أعربوا عن عميق شكرهم وتقديرهم لجميع موظفي البيت لقاء الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل الارتقاء بالعمل الخيري، داعيًا المولى - سبحانه وتعالى - أن يجعل عملهم هذا في ميزان حسناتهم.