شروط الممارسات


كراسة الشروط الخاصة والمواصفات الفنية رقم الممارسة (ب ز –م34/2018) لأعمال صيانة النباتات الداخلية والخارجية للمقر الرئيسي لبيت الزكاة والفروع التابعة له

الشروط والمواصفات الفنية

لأعمال صيانة النباتات الداخلية والخارجية

 للمقر الرئيسي لبيت الزكاة والفروع التابعة له

 

الاعمال المطلوبة هي صيانة و ري و تسميد ورش مبيدات و تنظيف و قص و تقليم و تشكيل الأشجار الداخلية و الخارجية و الساحات الخارجية للمقر الدائم للطرف الأول بجنوب السرة  و الفروع التابعة له ( السالمية 1 ،2 ــ سلوى ــ اشبيلية ــ فهد الاحمد ــ ضاحية عبد الله السالم ــ الجهراء ــ المراكز الايرادية) على النحو التالي :  

أولاً : صيانة النباتات و المزروعات الخارجية :

 يجب على المقاول التأكد من سلامة الأشجار و الشجيرات القائمة الخارجية و ذلك بالكشف الدوري من خلال القص و التهذيب و التشكيل بشكل جمالي لجميع السياج مع صيانة المسطحات الخضراء (ثيل استرالي) في كافة المواقع طالما وجدت تلك المسطحات مع قص كل 15 يوم مع التسميد الكيماوي 15/15/15 و التسميد العضوي في شهر نوفمبر من كل عام حسب مواصفات الهيئة العامة للزراعة .

ثانياًً : صيانة النخيل المثمر :

صيانة النخيل من الأنواع الممتازة مثل (التكريب و التلقيح و التكييس و التسميد العضوي ومكافحة الآفات من التعفن  و الحميرة و خياس الطلع و سوسة البلح و الحفاظ على أشجار النخيل كما هي مع قص الثمر في كافة المواقع طالما تواجد النخيل .

ثالثاً : صيانة النباتات الداخلية :

صيانة جميع النباتات الداخلية بكافة انواعها و بجميع المواقع المذكورة اعلاه  .

رابعاًً : صيانة عامة :

  1. إجراءات الصيانة الدورية على النباتات الخارجية و الداخلية .
  2. تسميد الساحات الخارجية و الأشجار بسماد عضوي معقم مرتين في السنة .
  3. تسميد الساحات الخارجية و الأشجار بأسمدة و مقويات بشكل شهري .
  4. إعطاء النباتات الداخلية الفيتامينات و المقويات اللازمة لها .
  5. تبديل التربة للنباتات الداخلية عند الحاجة .
  6. تنظيف و تلميع النباتات الداخلية و الخارجية .
  1. يلتزم الطرف الثاني بتوفير كافة المعدات و المواد الضرورية لإنجاز أعماله كما يتعهد بالمحافظة على الموقعو الاهتمام بنظافته .
  2. يلتزم الطرف الثاني برش الأدوية و المبيدات لمكافحة الحشرات و الآفات و الأمراض التي قد تصيب النباتات الداخليةو الخارجية و تبديل التالف منها بنباتات جديدة صالحة في حالة التفريط و الإهمال .
  3. تبدأ عمليات الصيانة منذ استلام المقاول للموقع و يقوم بحصر النباتات و عمل تقرير يسلم المسئول عن أعمال العقد من قبل بيت الزكاة .
  4. إعداد تقرير شهري عن حالة النباتات و تسليمها لمشرف بيت الزكاة .
  5. يلتزم المقاول بالصيانة الدورية المطلوبة لكلا من شبكات الري العادية و الاتوماتيكية و جميع ما يلزم لإصلاحها ابتداء من بداية الخط الرئيسي و حتى المحابس و الرشاشات و المنطقات و ذلك يشمل الأنابيب و المحابس الكهربائية و التوصيلات و جميع خدمات الري فوق و تحت الأرض من تنظيف و إصلاح و استبدال التالف حسب المطلوب و المواد المعتمدة حسب مواصفات الهيئة العامة لشئون الزراعة و الثروة السمكية نوعية المواد (رين برد ، هتر ) .
  6. كافة الاعمال الأخرى المتعلقة بالزراعة وزراعتها وصيانها والتي لم ترد في هذا العقد علي سبيل الحصر .
  7. يلتزم الطرف الثاني بتوفير مهندس متخصص بشكل يومي و لدية وسيلة انتقال لمتابعة جميع الأفرع التابعة لبيت الزكاة .
  8. يلتزم الطرف الثاني بتوفير عدد (5) عمال مدربين بشكل يومي من الساعة 7.30 صباحاً إلى الساعة 2 ظهراً و يكونون موزعين منهم 3 متواجدين بالمواقع المحددة ادناه بشكل دائم مع عدد 2 يقومون بعمل الزيارات المتقطعة على ان تتم الزيارات بحد أدنى مرة كل اسبوع لكل فرع حسب التالي :

 

الموقع

عدد العمال

المبنى الرئيسي بجنوب السرة

2 ( دائم )

سلوى

1 ( دائم )

الجهراء

زيارات متقطعة

فهد الاحمد

زيارات متقطعة

اشبيلية

زيارات متقطعة

السالمية 1 ، 2

زيارات متقطعة

ضاحية عبدالله السالم

زيارات متقطعة

المراكز الايرادية ( المباني )

زيارات متقطعة

 

  • 15-مدة العقد 3 سنوات اعتبارا من تاريخ التوقيع عليه.