شروط الممارسات


الشروط الخاصة والمواصفات الفنية للممارسة رقم (ب ز – م 31/2018) صيانة اجهزة التكييف Air – cooled Chillers :

الشروط الخاصة والمواصفات الفنية للممارسة رقم (ب ز – م 31/2018)

صيانة اجهزة التكييف Air – cooled Chillers :

 

 

إجراء أعمال الصيانة لأجهزة التكييف chiller بمقر بيت الزكاة الرئيسي بجنوب السرة وفقاً للحصر الآتي : 

م

الموقع

عدد

نوع

السعة التبريدية لكل Chiller

1

جنوب السرة

4 Chiller

Mcquay

229TR – 20 A.H.U

 

  • أ‌-الصيانة الشاملة السنوية ( قبل موسم تشغيل الأجهزة )
  1. فحص حسن أداء الكمبريسورات والموتورات .
  2. تنظيف وغسيل دوائر التبريد والتكثيف بالماء المضغوط .
  3. فحص كمية غاز التبريد والزيت في الجهاز .
  4. تشحيم وتزييت الأجزاء المتحركة .
  5. الكشف على السيور التالفة وتضبيط الشد .
  6. فحص وشد أجزاء الجهاز الداخلية والخارجية .
  7. فحص وتنظيف كافة الدوائر الكهربائية والتأكد من سلامتها .
  8. تنظيف وغسيل فلاتر الهواء .
  9. تنظيف أنابيب صرف مياه التكثيف .
  10. تحويل من التبريد الى التدفئة وبالعكس .
  11. التأكد من الصيانة المستمرة و الدورية لعمل المضخات بصورة جيدة .

 ب – الصيانة الوقائية الدورية ( خلال فترة تشغيل الأجهزة ) مرتين على الأقل خلال السنة الواحدة طول مدة العقد :

  1. مراقبة عامة لحسن أداء الجهاز ميكانيكيا وكهربائيا .
  2. تنظيف وغسيل فلاتر الهواء .
  3. تنظيف و غسيل دوائر التبريد و التكثيف بالماء المضغوط .
  4. قياس ضغط وكمية غاز التبريد والزيت .
  5. قياس الحمل الكهربائي للأجهزة .
  6. قياس فرق الجهد (الفولتج) الكهربائي .
  7. فحص واختبار الأجهزة ضد تسرب غاز التبريد
  8. الكشف عن السيور المستهلكة وتضبيط الشد .
  9. ضبط منظم درجة الحرارة ( الثرموستات ) .
  10. التأكد من الصيانة المستمرة و الدورية لعمل المضخات بصورة جيدة .

 

 

ج –يقوم الفريق الفني للطرف الثاني بتقديم تقرير فني شهري عن حالة الوحدات لدى الطرف الأول وذلك بعد تطبيق بنود الصيانة   و يتضمن التوصيات الفنية لتحسين أداء الوحدات ضمانا لسلامة تشغيلها .

د – يتمتع الطرف الأول بالامتيازات التالية :-

  1. الصيانة الشاملة السنوية والوقائية الدورية .
  2. الأولوية في تلبية خدمــات الطوارئ وفحص الأعطال .
  3. ضمان وكفالة قطع الغيار المستبدلة لمدة ستة شهور للكمبريسور و القطع الأخرى .
  4. تبديل الكمبريسور خلال 48 ساعه بحد أقصي من تاريخ ابلاغه بالتبديل .
  5. استقبال طلبات الصيانة خلالالإجازات و العطل الرسمية و العمل على إصلاحها .
  6. استشارات هندسية مجانية .

هـ – توفير فني متخصص بصورة دائمة بالمقر الرئيسي لبيت الزكاة مع تقديم السيرة الذاتية الخاصة به لاعتمادها من قبل بيت الزكاة .

و – في حالة حدوث عطل في الوحدات ، وبناء ً على طلب بيت الزكاة سوف يقوم فريق الصيانة بإجراء الفحوصات اللازمة واعادة تشغيل الوحدات دون مقابل ، واما في حالة إصلاح الأعطال الرئيسية والتي تحتاج الى قطع غيار وغاز التبريد فان الطرف الأول يقوم بتحمل قيمتها حسب قائمة أسعار الشركة و يتم اجراء الإصلاحات اللازمة بعد الحصول على موافقة الطرف الأول .

ي- مدة العقد سنة .