الأخبار


06/08/2018
عبدالمعطي: بيت الزكاة يولي اهتمام خاص بتسهيل وتنويع خدماته الالكترونية علي موقعه الالكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية

 

يولي بيت الزكاة اهتماما كبيرا للخدمات الالكترونية سواء الخاصة بموقع بيت الزكاة او خدمات الهواتف الذكية، إضافة الي تطبيق وتطوير البرامج الخاصة بإدارات البيت والتي تخدم اعمالهم ومهامهم وكذلك التي تخدم عملاء البيت, وفي هذا الشأن يحرص البيت على مواكبة كل تطور تقني في مجال المعلوماتية وتطوير الخدمات الالكترونية .

من هذا المنطلق صرح مدير مركز نظم المعلومات بالوكالة السيد/ محمد يوسف عبدالمعطي أن المركز قام مؤخرا بتوفير أحدث أجهزة حماية الشبكات والبريد الالكتروني و قواعد البيانات, إضافة إلى توفير أحدث أنظمة التحليل والمراقبة الأمنية لخدمات بيت الزكاة الالكترونية و مراقبة اداء الشبكة ( الداخلية والواسعة والانترنت ) ضمن منظومة متكاملة لأمن وسرية البيانات بمعايير دولية بتطبيق شهادة الأيزو 27001 و 9001 ، كذلك التنسيق مع الجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات لبدء تطبيق معايير الإطار الوطني لحوكمة تكنلوجيا المعلومات في دولة الكويت والذي يتضمن معايير دولية من أكثر من شركة متخصصة في مجال إدارة وعمل نظم المعلومات.

وأكد مدير المركز أنه علاوة على ذلك قام المركز باستكمال تحديث وإعادة هيكلة غرفة الحاسبات الرئيسية وتزويدها بأحدث أجهزة الحاسبات المتطورة وأجهزة الشبكة وتخزين البيانات.

أما بالنسبة لموقع بيت الزكاة الرسمي على الانترنت فقد قام مركز نظم المعلومات بإضافة صفحات جديدة على الموقع (صفحة ولائم الافطار الداخلي والخارجي، صفحة زكاة الفطر، صفحة الاضاحي الداخلية والخارجية وادراج صفحة تسجيل مشرفين ولائم الإفطار، وادراج صفحة تقييم ولائم الإفطار) كما تم إضافة مواقع ولائم الإفطار على برنامج Kuwait finder.

كما قام مركز نظم المعلومات بإنشاء حملات إيراديه ( خلهم يرمضون ويانا – الدبلوم التدريبي لتأهيل الشباب)  وتحديث تطبيقات الهواتف الذكية وإنشاء تطبيقات التواصل الاجتماعي لتتماشى مع المتطلبات الاعلامية لبيت الزكاة . وأضاف أن المركز يحرص على تطوير نظام طلبات التوظيف أونلاين بما يتناسب مع سياسة بيت الزكاة في تحسين عملية توظيف الخبرات والكفاءات المتخصصة، كذلك تم تطوير نظام مساعدات الخدمة الاجتماعية اونلاين لاستقبال طلبات الحالات التي لديها ملف سواء قرض حسن أو مساعدة مالية إضافة إلى الحالات الدائمة.

إضافة الى اكتمال تنفيذ وتشغيل الربط الشبكي مع فرع بيت الزكاة في القاهرة .

وعلي صعيد الأنظمة الآلية الداخلية التي تخدم العمل في إدارات البيت وكذلك عملاء ومراجعي بيت الزكاة،  تم تطوير واستكمال عشرة أنظمة آلية  منها نظام كافل اليتيم وطالب العلم والمخازن والمشتريات والارشيف المركزي وغيرها. إضافة لتطوير برنامج السيتركس Citrix والذي يتيح العمل علي كل أنظمة البيت من خارجه سواء عن طريق أجهز الحاسبات الشخصية أو الموبايل وأجهزة التابلت.

كما يهتم مركز نظم المعلومات بتطوير العمل ورفع مستوي الخدمات التي يقدمها عن طريق الاستبيانات وتحليل بياناتها ونتائجها وكذلك إعداد الإحصائيات الدورية التي تخدم إدارات البيت والإدارة العليا ومتخذي القرار.