شروط الممارسات


ممارسة (ب ز-م29/2018) شراء ZH IP CAMERAS لبيت الزكاة

 

 

ممارسة (ب ز-م29/2018)

 

شراء ZH IP CAMERAS  لبيت الزكاة

 

 

ثانيا: الشروط الخاصة

 

 

  1. هذه الممارسة ليست قابلة للتجزئة

     

  2. يجب أن يكون الممارس المشارك وكيل للشركة المصنعة للمواد المطلوبة في هذه الممارسة على أن يقدم شهادة الشراكة موثقة من قبل الشركة المصنعة للمواد والاجهزة والانظمة والبرامج والخدمات المطلوبة (Partnership Certification) وتكون سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.

     

  3. يلتزم المورد بان تكون المواد والاجهزة والانظمة والبرامج والخدمات المطلوبة متوافر فيها المواصفات الفنية المرفقة في البند ثالثا (المواصفات الفنية) والبند رابعا (جداول الكميات).

     

  4. يشترط في الفني أو الفنيين اللذين سيقومون بإنجاز الأعمال المذكورة في الممارسة على كافة المواد والاجهزة والانظمة والبرامج والخدمات المذكورة في جدول الكميات، يشترط أن يكون لديهم شهادات خبرة من الشركة المصنعة، على أن يرفق السير الذاتية لهم مع شهادات الخبرة المطلوبة.

     

  5. يلتزم الممارس الفائز بانجاز أية اعمال مدنية او كهربائية او تمديدات نقاط الشبكة أو غيرها لم تذكر في المواصفات الفنية وضرورية لاتمام وانجاز الاعمال المطلوبة في هذه الممارسة دون أية تكاليف اضافية على بيت الزكاة.

     

  6. تكون مدة الكفالة على الاجهزة والمواد المطلوبة في الممارسة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ التسليم النهائي للمشروع.

     

  7. يجب على الممارس الفائز القيام بعمل صيانة وقائية (PM) لكل الاجهزة المذكورة في الممارسة، وتكون هذه الصيانة بصفة دورية كل شهر، يقوم بعدها فريق الصيانة التابع للممارس بتقديم تقرير فني مفصل عن المشاكل التي وجدت في الاجهزة وكيفية حلها، وتقديم دراسات حول كيفية تطويرها.

     

  8. لا يعتبر المشارك الفائز قد أتم التنفيذ ما لم يقم بتركيب الأجهزة والبرامج والانظمة وتشغيلها بالشكل المطلوب في الممارسة واختبارها للعمل بالنجاح المطلوب والحصول على الموافقة الكتابية (الاستلام النهائي) بنجاح كافة الأعمال من بيت الزكاة، وذلك بنفس الأسعار المذكورة في عطاء المشارك ودون أي تكاليف إضافية.

     

  9. عند حدوث عطل في اي من المواد والاجهزة والانظمة والبرامج والخدمات المطلوبة موضوع الممارسة وتعذر اصلاح العطل، يجب على الشركة الفائزة استبدال هذا الجهاز بآخر مؤقت لحين اصلاح الجهاز المتعطل.

     

  10. عند صدور أي تحديث سواء كان كلي او جزئي (Major or Minor) على اي من البرامج الخاصة بالمواد والاجهزة والانظمة والبرامج والخدمات المطلوبة موضوع الممارسة يجب على الشركة الفائزة ان تقوم بتركيب هذا التحديث على الاجهزة موضوع الممارسة دون اي تكاليف اضافية على بيت الزكاة.

     

  11. إذا وجدت المواد غير مطابقة للشروط المتفق عليها والمواصفات المطلوبة رفض قبولها وعلى المتعهد أن يستردها فورا، فإذا تأخر في ذلك حق لبيت الزكاة إيداعها احد الأماكن المعدة لذلك على حساب المورد وإذا لم يقم بسحب المواد المرفوضة خلال أسبوع من إخطاره لا يكون بيت الزكاة مسئولا عما يصيبها من فقد أو نقص أو تلف وله حق التصرف فيها دون أدنى مسئولية على بيت الزكاة.

     

  12. إذا تم رفض بعض أو كل المواد الموردة كان لبيت الزكاة الخيار في كل أو بعض مما يلي:
  • أ‌-أن يلزم المورد بتوريد مواد مطابقة لمواصفات المواد المتعاقد عليها بدلا من المواد المرفوضة على أن يكون توريدها خلال مدة التوريد المتفق عليها.
  • ب‌-أن يطبق غرامة التأخير المنصوص عليها في شروط هذه الممارسة إذا ما تجاوز توريد مواد مطابقة للمواصفات بدلا من المواد المرفوضة مدة التوريد المتفق عليها.
  • ت‌-
  • ث‌-
  • ج‌-أو يشتري تلك المواد المرفوضة على حساب المورد إذا ما عجز عن توريد مواد مطابقة للمواد المتفق عليها وذلك بالطريقة التي يراها مع الرجوع عليه بما يترتب على ذلك من زيادة في الثمن فضلا عن تحمل المورد لغرامات التأخير ولنسبة (15%) كمصاريف إدارية من قيمة المواد المرفوضة وأية تعويضات أخرى إذا كان لها مقتضى وذلك بغير حاجة لتنبيه أو إنذار أو اتخاذ أية إجراءات قضائية.

     

  1. غرامة التأخير: إذا تأخر المورد في توريد كل الكميات المطلوبة خلال المدة المتفق عليها كان لبيت الزكاة الحق أن يوقع عليه غرامة تأخير قدرها نصف في المائة عن كل يوم تأخير من قيمة المواد المتأخر توريدها بما لا يتجاوز 20% من قيمة العقد وتستحق هذه الغرامة بمجرد التأخير دون الحاجة إلى إنذار أو تنبيه وكذلك دون الحاجة لإثبات الضرر الذي يعتبر محققا في كل الحالات.

     

  2. في حالة وجود أي تعارض في البنود الواردة في الشروط العامة للممارسة والشروط الخاصة، فإنه يتم الاخذ بما جاء في الشروط الخاصة.

     

  3. بعد الانتهاء من تقديم عروض الأسعار يمكن لبيت الزكاة دعوة كل أو بعض المشاركين ليقوموا بتقديم عرض لمركز نظم المعلومات يشرح فيه العرض المقدم وطريقة أدائه ومميزاته.

     

  4. الالتزام بتدريب من يحددهم بيت الزكاة (الطرف الاول) من الكويتيين للقيام بالصيانة والدعم الفني وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (1985/2) وتعميم وزارة المالية (1985/1) وذلك لمواجهة النقص في الكوادر الفنية.

     

  5. يجوز لبيت الزكاة تحديد موعد لعقد اجتماع بين بيت الزكاة وجميع المشاركين للإجابة على كافة الاستفسارات وذلك قبل الموعد النهائي لتقديم العروض.

     

  6. إرفاق مرجع يبين أعمال ومشاريع سابقة وعملاء للشركة في دولة الكويت.

                       

  7. إرفاق مرجع يبين أعمال داخل الكويت تم توريد نفس المواد والأجهزة التي تقدم بعرضه بها إلى بيت الزكاة في هذه الممارسة.