الأخبار


31/07/2018
البصيري: بيت الزكاة يدشن مشروع الأضاحي الخارجية لعام 1439 هـ - 2018 م في 19 دولة

من الغنم والأبقار بأسعار تتراوح بين 18 إلى 90 ديناراً

 

 

   أعلن مدير إدارة النشاط الخارجي بالإنابة مراقب كفالة الأيتام وكلبة العلم في بيت الزكاة السيد/ وحيد محمد البصيري  إن  استعدادات البيت فيما يخص مشروع الأضاحي للعام 1439هـ - 2018 م تجري على قدم وساق, موضحاً إن  مشروع الأضاحي خارج البلاد  يعتبر من أهم المشاريع الحيوية التي يشرف بيت الزكاة عليها ويلاقي إقبالاً شديداً كل عام, ويهدف المشروع إلى توفير لحوم الأضاحي للأيتام والطلبة والأسر الفقيرة في دول المشروع تعزيزاً لقيم التواصل والتراحم التي حث عليها ديننا الإسلامي و لمشاركة المسلمين فرحتهم أينما وجدوا.

   وأشار البصيري إن جميع الأضاحي ستكون من الأغنام والأبقار بسعر يتراوح بين 18-90 ديناراً في 19 دولة، موضحاَ أن الأضحية الواحدة من البقر عن سبعة أشخاص، وبالنسبة للدول العربية ,اوضح البصيري إلى أن تكلفة  الأضاحي في موريتانيا (غنم)  تبلغ 35 د.ك، والسودان (بقر) 23 د.ك، أما اليمن(غنم) فتبلغ 40 د.ك، وفي مصر (بقر) تبلغ 90 د.ك، وفي الصومال(غنم) تبلغ25 د.ك وجيبوتي (غنم) 20 د.ك.

   وفيما يخص الدول الافريقية قال البصيري ان  تكلفة الاضاحي تبلغ في كل من تشاد والنيجر (بقر) 18 د. ك، وفي اثيوبيا و وتنزانيا وكينيا (غنم) 25 د.ك, بينما في بوركينافاسو (غنم) تبلغ 30 د.ك  أما السنغال(غنم) فتبلغ 35 د.ك. مضيفاً إلى أن تكلفة الأضحية في الدول الآسيوية تبلغ  22 د.ك في سريلانكا (بقر), والفلبين (غنم) تبلغ 25 د.ك أما في بورما (بقر) فتبلغ الأضحية27 د.ك, وتبلغ في كلا من الهند وقرقيزا (غنم) 40 د.ك،  أما بخصوص البوسنة تبلغ قيمة الأضحية الواحدة (غنم) 35 د.ك.

   وفي ختام تصريحه بين مدير إدارة النشاط الخارجي بالإنابة مراقب كفالة الأيتام وطالب العلم السيد/ وحيد محمد البصيري بأنه بالإمكان التبرع للمشروع من خلال الموقع الالكتروني لبيت الزكاة www.zakathouse.com والمراكز الإيرادية للبيت المنتشرة في مختلف مناطق الكويت  بالقرب من الجمعيات التعاونية، بالإضافة إلى بوثات البيت الدائمة في الأفنيوز و360، ومن خلال صالات المتبرعين في كل من المقر الرئيسي لبيت الزكاة في جنوب السرة وفروعه، كما يمكن الاتصال بالرقم 175 أو التواصل مع واتس أب 94443366 للرد على كافة الاستفسارات ا المتعلقة بهذا الموضوع.