الأخبار


22/07/2018
المسلم: جناح بيت الزكاة في "كيدزانيا" الكويت حقق أهدافه الاستراتيجية وإيرادات افتراضية للسنة الثانية على التوالي

صرحت نائب المدير العام للموارد والإعلام في بيت الزكاة السيدة/ كوثر عبدالعزيز المسلم أن جناح بيت الزكاة في كيدزانيا - الكويت بمجمع الافنيوز حقق نجاحاً كبيراً للعام الثاني على التوالي منذ افتتاحه، واستقطب عدداً كبيراً من زوار المدينة من الأطفال الذين ساهموا في المشاريع الخيرية وتبرعوا بعملة الكيدزوز الإفتراضية.

وقالت المسلم جناح بيت الزكاة في كيدزانيا جاء متوافقاً مع رؤية واستراتيجية بيت الزكاة الجديدة، التي تسعى من خلالها إلى تنويع مصادر إيرادات البيت من التبرعات والخيرات وفق أساليب متطورة،  عن طريق الاستخدام الأمثل للتسويق والإعلام لعمليات الزكاة والتبرعات تحقيقا لأهداف البيت. وأشارت المسلم أن من أهداف بيت الزكاة هو تعليم الصغار على القيم الإسلامية الحنيفة، من خلال غرس فعل الخير وحب مساعدة الآخرين والقيم الإنسانية، مما سيساهم في خلق جيل واعد يتحلى بخصال أهل الكويت الذين تميزوا بحب فعل الخير ومد يد العون والمساعدة للآخرين، مما سينعكس مستقبلاً على تنمية الطفل في المجتمع وإعلاء شأنه من خلال العمل الإنساني والخيري.

وأضافت المسلم إن جناح بيت الزكاة في قرية كيدزانيا استقبل حتى الربع الثاني من العام الحالي (2018) 32.310 ألف زائر، حيث تبرعوا بمبلغ من عملة الكيدزوز الإفتراضية بقيمة (292,018  كيدزوز – مئتان واثنين وتسعون ألفاً وثمانية عشر كيدزوزاً). كما أسهم ذلك في تبرع زوار كيدزانيا بأموال فعلية لمركز بيت الزكاة الإيرادي الموجود بمجمع الأفنيوز بعد تمتعهم بتجربتهم في جناح البيت بكيدزانيا.

وبينت المسلم أن جناح بيت الزكاة في كيدزانيا استقبل في أبريل الماضي 2018 عدد 100 طفل يتيم ضمن جولة ترفيهية من فعاليات الملتقى الثامن للأيتام، كما أقام في رمضان الماضي 2018 فعالية القرقيعان لعدد من أطفال الأسر المستحقة المسجلين في بيت الزكاة وذلك لإدخال السرور والفرح في قلوبهم وتشجيعهم على عمل الخير.

وتقديراً  لتفاعل أطفال كيدزانيا  الكبير مع مشاريع البيت والذي حظي به جناح البيت في كيدزانيا فقد قام بيت الزكاة بالتبرع لحفر بئر مياه ارتوازي في إحدى الدول إهداء لأطفال كيدزانيا الكويت ليحمل البئر اسمهم ويخلد جهودهم الخيرية الصغيرة في العمر؛ الكبيرة في القيمة، لافتة إلى أنه نتيجة للجهود المبذولة من الشركة المشرفة على مدينة كيدزانيا فإن بيت الزكاة قام بتقديم درعاً تكريمياً للشركة تعبيراً عن شكره وامتنانه لهم وقام مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في البيت عبدالعزيز البطي بتسليم نائب الرئيس في إدارة الترفيه والتسلية بالشركة السيد/ فرناندو ميدرو، الدرع وتقريراً عن مشروع البئر. في ختام تصريحها أشارت المسلم إلى أن البيت سيقوم خلال المرحلة المقبلة بالاتفاق مع القائمين على مدينة كيدزانيا على تطوير جناح البيت، وإضفاء مزيداً من التشويق والإثارة في التعريف بمشاريع وأنشطة البيت الخيرية والإنسانية المختلفة لإشراك الأطفال بها بعد النجاح الذي حققه الجناح في استقطابهم.