الأخبار


08/04/2018
تحت شعار ( ايتامكم.. بضيافتنا ) بيت الزكاة يفتتح غدا حفل ملتقى الأيتام السنوي الثامن

 

د ماجد الصعفاك: 100 يتيم سيحيون حفل افتتاح الملتقى الذي سيكون تحت رعاية معالي وزير العدل وزير الأوقاف والشئون الإسلامية رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة

 

     يفتتح بيت الزكاة غدا الاثنين الموافق 9 ابريل 2018 حفل ملتقى الأيتام السنوي الثامن في فندق الراية تحت رعاية معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة المستشار د.فهد محمد العفاسي وبحضور ما يقارب 100 يتيم ينتمون لعدد من دول العالم.

وقال نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة الدكتور ماجد سليمان الصعفاك أن بيت الزكاة حرص على عقد الملتقى في شهر ابريل مع ذكرى يوم اليتيم العالمي لإبراز دور بيت الزكاة الخيري والإنساني عالميا.

     وأضاف الصعفاك أن الملتقى سيحضره الأيتام المتفوقين والمتميزين كرسالة شكر يقدمونها لدولة الكويت وشعبها الذين قاموا بكفالتهم بعد أن فقدوا آبائهم وكانوا في أمس الحاجة لمن يرعى حاجتهم , حيث قام أهل الخير في الكويت باحتضانهم بكفالتهم لهم ليعيشوا حياة طبيعية ويتطلعوا لمستقبل أفضل. مشيرا إلى أن الأيتام سيلتقون بكافليهم ويجتمعوا معهم في جو أسري بهدف خلق روح المودة بينهم من جهة وتعزيز ثقة الجمهور والمؤسسات الحكومية والأهلية بأنشطة البيت الخيرية الإنسانية بصفة عامة وبمشروع كافل اليتيم بصفة خاصة. 

     وأوضح الصعفاك أن بيت الزكاة دأب على عقد ملتقى الأيتام منذ عام 2001 باستضافة 7 وفود شملت 24 يتيم ثم بدأ الملتقى يتطور ويتسع حتى استطاع البيت استضافة ما يقارب 100 يتيم مع 21 مشرفا من 21 دولة في الملتقى الثامن الذي سيعقد غدا الاثنين والذي سيتخلله أنشطة تعليمية ورياضية وترفيهية للأيتام.