الأخبار


04/04/2018
الزكاة نظم ورشة تدريبية لتنمية مهارات الموظفين الجدد

د. ماجد الصعفاك : العمل الخيري يحتاج أصحاب الهمم والمؤمنون بدوره وأهميته

 

بحضور د. ماجد سليمان الصعفاك  نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية ببيت الزكاة ، اختتمت إدارة الخدمة الاجتماعية ورشتها التدريبية للموظفين الجدد والتي نظمتها على مدى يومين بقاعة التدريب بالمقر الرئيسي لبيت الزكاة – جنوب السرة ، وقد حاضرت فيها مديرة الإدارة فاطمة  عايض الرشيدي ومسئولي الإدارة ،  حيث تناولوا أهمية العمل الخيري والإنساني ودوره في رفع المعاناة عن المحتاجين ، كما تم توضيح  خطوات العمل بالإدارة ودور الموظف و الموظفة من لحظة استقبال طلب المساعدة وإدخال الطلب في النظام الآلي ، ثم المراحل التي يمر بها طلب المساعدة من تدقيق البيانات وصحة الأوراق والوثائق المقدمة والبحث الاجتماعي ودراسة مدى انطباق الشروط على الحالة المتقدمة وتدقيق الطلب ثم التحويل إلى اللجنة لإقرار  المساعدة .

وفي أثناء الورشة تم الانتقال إلى الجزء العملي حيث تم الشرح من خلال النظام الآلي للخدمة الاجتماعية من لحظة استلام الطلب بالمساعدة واستخدام النماذج الخاصة بالإدارة وكيفية العمل بها و طريقة حفظها، كما تناولت كيفية استخدام الشاشات المختلفة للنظام ودور كل موظف في عملية الإدخال والبحث والتدقيق واقتراح المساعدة .

وفي نهاية الورشة قام نائب المدير العام د. ماجد سليمان الصعفاك  بمنح المشاركين شهادات تقدير لمشاركتهم في نجاح فعاليات الورشة  ، ثم أثنى  على جهود موظفي بيت الزكاة وتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل لأنهم يقومون على ركن من أركان الإسلام وهو الزكاة ، كما شدد على التعامل الراقي مع الحالات وحسن استقبالهم وسرعة الرد على استفساراتهم ، وبين أهمية دورهم لإبراز صورة البيت لأنهم الواجهة الأولى لاستقبال مراجعي البيت من الحالات الإنسانية ، وتأثير ذلك في رسم الصورة الذهنية الطيبة وزيادة الثقة في أعمال بيت الزكاة .