الأخبار


09/01/2018
مركز الاتصال ببيت الزكاة يدشن رسالة صوتية لاستقبال الاتصالات عند الذروة

بالإضافة إلى تطوير خدمة الرد الآلي لمركز الاتصال 175

 

صرح السيد / عبدالله  سعود الدويلة – مدير مكتب خدمة المواطن  في بيت الزكاة أن مركز الاتصال أطلق خدمة الرسائل الصوتية لاستقبال اتصالات عملاء بيت الزكاة من متبرعين ومحسنين وحالات وتسجيلها وإعادة الاتصال عليهم في حال وجود ضغط على البدالة الخاصة بمركز الاتصال ، حيث تقوم موظفات المركز بالاتصال على العملاء في حال ترك رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني والرد على جميع استفساراتهم ، مما زاد من ثقة المتعاملين في خدمات بيت الزكاة وحرصه الشديد على الاهتمام بجميع عملائه سواء محسنون أو حالات تتلقى المساعدات ، كما ساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على موظفات البدالة وكذلك خدمة الرد الآلي .

وبين الدويلة - أن خدمة الرد الآلي في مركز الاتصال تم تدشينها منذ شهر نوفمبر الماضي ضمن الخطة التطويرية لبيت الزكاة ، والتي يستطيع المحسنون والمستفيدون من خلالها الاستفادة منها للرد على استفساراتهم ومتابعة طلباتهم للمساعدات والقروض ، كما يمكن للمحسنين متابعة كفالة الأيتام أو التبرع للمشاريع من خلال الرد الآلي دون اللجوء للتحدث إلى موظفات مركز الاتصال ، إلا إذا رغب المتصل بذلك لمعرفة معلومة لم يستطع التعرف عليها ، علما بأن هذه الخدمة على مستوى عال من الدقة وسرية البيانات ، وتتم متابعتها أولا بأول حتى يتم تطويرها إذا لزم الأمر .

وأضاف الدويلة أن الخدمة الهاتفية للرقم (175) تعمل على مدار الساعة ، وكذلك أثناء العطل الرسمية ، بالإضافة إلى أن بيت الزكاة يقدم نفس الخدمات عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت http://zakathouse.org.kw ، وهذا من منطلق تسهيل الخدمة على عملائه ، وحرصا منه على مواكبة التطور الذي من شأنه أن ينعكس إيجابا على بيت الزكاة ، وزيادة ثقة المتعاملين معه .

وأوضح الدويلة أن مركز الاتصال يضم نخبة من الموظفات المتدربات والمؤهلات للرد على جميع الاستفسارات الواردة لهم من العملاء ، وكذلك استقبال أية ملاحظات أو اقتراحات وتحويلها للجهة المختصة للعمل على تطبيقها إذا كانت قابلة للتطبيق ، وكذلك استقبال أي  شكوى ومتابعة حلها مع المختصين وإفادة صاحبها بما تم .

مشيرا إلى أن بيت الزكاة قام بعرض فيلم وثائقي عن أعمال مركز الاتصال بعدد ( 5) من المراكز الإيرادية المنتشرة في محافظات الكويت ، لاطلاع العملاء والمستفيدون على بعض الخدمات المقدمة والتي تراعي راحة المتعاملين ، وفي نفس الوقت سرية البيانات وعدم وصولها إلى غير أصحاب الشأن .