الأخبار


21/11/2017
الدغيشم : بيت الزكاة يستقبل وفودا للاطلاع على تجاربه و خبراته في تطبيق نظام الجودة العالمية

ضمن انجازات مكتب ضبط الجودة

 

صرحت مدير مكتب ضبط الجودة في بيت الزكاة نورة الدغيشم أن المكتب حريص كل الحرص على تطبيق اجراءات الجودة حسب المواصفات العالمية للحفاظ على مركز بيت الزكاة في صدارة  الهيئات و المؤسسات الحكومية المتقدمة , و من خلال هذا المنطلق  قام المكتب مؤخرا بتوزيع أول إصدار له من كتيب " دليل خدمة العملاء " على جميع موظفي إدارة الخدمة و مسئولي البيت و الذي جاء تماشيا مع متطلبات مواصفات الآيزو العالمية المطبقة في بيت الزكاة , و تحقيقا لمبدأ التطوير  و التحسين المستمر في تقديم الخدمة , و بينت ان الهدف من هذا الاصدار هو إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لعملاء البيت .

و زادت بأن المكتب قد نظم مؤخرا ورشة عمل بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات لمنسقي الجودة في الوحدات الإدارية لشرح آلية التعامل مع النظام الآلي للجودة تحقيقا لمبدأ التدريب النوعي للكوادر البشرية , حيث يساهم هذا النظام في تسهيل عمليات التوثيق لإجراءات العمل و مختلف جوانبها و يعتبر نظام الجودة الآلي نسخة مميزة للبرامج المتطورة و الفاعلة في هذا المجال .

و بينت الدغيشم بأنه من ضمن إنجازات المكتب الأخيرة فقد استقبل المكتب وفودا من كلا من " جمعية العون المباشر "

و " صندوق إعانة المرضى " للاطلاع على تجربة بيت الزكاة _ممثلا بمكتب ضبط  الجودة_ لنظام إدارة الجودة حسب المواصفات العالمية و خبرات البيت و كيفية توثيق و حفظ المعلومات و تحديث العمليات و النماذج و التقارير  , و بينت بأنه يتم حاليا تطبيق 4 مواصفات آيزو في بيت الزكاة  .