أخبار وأحداث

 

بيت الزكاة: تذليل جميع العقبات امام مراجعي البيت خلال شهر رمضان المبارك

Sunday, June 23, 2013
 


بيت الزكاة: تذليل جميع العقبات امام مراجعي البيت خلال شهر رمضان المبارك

 

صرحت مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية في بيت الزكاة السيدة سعاد الحمود أن الإدارة على استعداد كامل لرعاية الأسر المستحقة داخل الكويت وتقديم كل ما يلزم للنهوض بهم وتوفير العيش الآمن لهم، وتأتي المساعدات المالية على رأس تلك الخدمات التي يقدمها البيت لهذه الأسر لما له من أثر كبير في سد حاجياتهم وجلب الاطمئنان لهم وحماية أفراد تلك الأسر من المخاطر الناشئة عن الحاجة.

وأشارت الحمود أن شهر رمضان المبارك هو موسم عمل هام  لبيت الزكاة ولا سيما إدارة الخدمة الاجتماعية؛ حيث تم وضع الاستعدادات لاستقبال الشهر الفضيل، وتشمل تلك الاستعدادات الجوانب الإدارية ودراسة الحالات المتقدمة لتغطية احتياجات تلك الأسر خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الحمود بأنه قد تم تجهيز صالات الاستقبال في أفرع بيت الزكاة في جميع محافظات الكويت (فرع حولي في منطقة سلوى، وفرع الأحمدي ومبارك الكبير في منطقة الفنطاس الزراعية، وفرع محافظة الفروانية في منطقة إشبيليه، وفرع محافظة الجهراء في منطقة الجهراء) وسيكون استقبال الحالات خلال الفترتين الصباحية من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 1.00 ظهرا والمسائية من الساعة 9.00 مساءا حتى الساعة 11.30 قبل منتصف الليل.

وقالت مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية بأنه سيتم عقد لجان بصفة يومية للنظر في الطلبات المقدمة من قبل المراجعين وحصر جميع الأسر ممن لديهم ملفات،وتراجع  بيت الزكاة بصفة مستمرة مما يسهل ويبسط إجراءات صرف المساعدات دون الحاجة للمراجعة.

ومن خلال التعاون مع مركز الاتصال (175) يمكن الاستعلام عن نتائج الطلبات االمقدمة كما أن الإدارة لم تتوانَ في استخدام أي وسيلة من أجل تسهيل العمل؛ فقد قامت بتفعيل خدمة الرسائل القصيرة (sms) للتواصل مع المراجعين واعلامهم بنتيجة تقديم طلباتهم ومراجعة البيت لاستلام شيكات المساعدة التي ستصرف خلال الفترتين الصباحية والمسائية بجميع أفرع إدارة الخدمة الاجتماعية .